المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 54 بتاريخ الجمعة 7 سبتمبر 2012 - 3:15
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 299 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Ahmad Altayf فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1650 مساهمة في هذا المنتدى في 898 موضوع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


فوائد الحمضيات

اذهب الى الأسفل

فوائد الحمضيات

مُساهمة  نائل عبدالرحمن العلي في الجمعة 13 أبريل 2012 - 22:45

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فيتامين C ذلك الفيتامين الذي يسهم في الحد من الاصابة بنزلات البرد،وله مصادر وفوائد متعددة فمن اهم مصادره الحمضيات كالبرتقال والليمون واليوسفي والكريب فروت وبعض انواع الفواكه والخضر الاخرى مثل التفاح والخوخ والعنب والفراولة والتوت والطماطم وتختلف نسبته في هذه المصادر فمثلا كل كوب او 248 غرام من عصير البرتقال يحتوي على 86 ملغرام منه،التوت 90 ملغرام ،الكريب فروت 77 ملغرام،الخوخ 10 ملغرام،العنب 200 ملغرام واخيرا الطماطم 44 ملغرام.

ومن فوائده اضافة الى استخدامه في علاج اصابات البرد فأنه يعتبر من مضادات الاكسدة المهمة التي تقلل الشيخوخة.وفي دراسة استرالية حديثة وجد ان تناول برتقالة يسهم
بدرجة كبيرة في تجنب الاصابة بالسرطان وتناول برتقالة يوميا يقاوم سرطان الفم،الحنجرة،المعدة،السكتات الدماغية علاوة على خفض نسبة العوامل المؤكسدة في الدم وزيادة مناعة الجسم.

وفي دراسة اخرى ثبت ان هناك علاقة بين التدخين وفيتامين C فالمدخنين اكثر عرضة للمعاناة من نقصه حيث تنخفض مستوياته في المدخنين وان اعطاء كبسولات لهذا الفيتامين يمكنها تعويض النقص الحاصل فيها.

والخطورة اذا ارتبط نقص الفيتامين بعادات غذائية سيئة من المدخنين فعندها يكون بعضهم امام اخطار بعض الامراض المزمنة مثل السرطان والقلب وان فيتامين C فيها يساعد بقوة في الاقلاع عن التدخين،وثبت ان عندما يحس المدخن برغبته في التدخين فأن تناول برتقالة واحدة تجعله يفقد هذه الرغبة وبالتالي امكن استخدام البرتقال كوسيلة حديثة وطبيعية في مواجهة الرغبة في التدخين.

وللبرتقال ايضا بعض الفوائد في حالات التدخين منها تخفيض الكوليسترول بأحتوائه على البكتين ومادة تساعد على ضخ الدم وتمنع تجلطه وعامة يطلق على هذا الفيتامين العجيب اسم الفيتامين المشرق نظرا لوجوده بكثرة في اشجار الحمضيات.

واخيرا بما ان البرتقال متوفر بكثرة وبجودة عالية في كثير من البلدان العربية فهل يمكننا مجابهة التدخين في هذه البلدان بتناول البرتقال واعتباره سلاحا شعبيا في هذه المواجهة ؟.

المصدر: الصباح /ايمان صالح سلمان


قال تعالى: " فَنَادَىٰ فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَـٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ ﴿87﴾ فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ ۚ وَكَذَٰلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ (88) " سورة الأنبياء.










avatar
نائل عبدالرحمن العلي
مدير الموقع
مدير الموقع

عدد المساهمات : 645
النقاط : 6291
الرتبه : 8
تاريخ التسجيل : 26/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى