المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 54 بتاريخ الجمعة 7 سبتمبر 2012 - 3:15
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 299 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Ahmad Altayf فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1650 مساهمة في هذا المنتدى في 898 موضوع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


علاج سرطان البروستاته بالهندسة الجينية

اذهب الى الأسفل

علاج سرطان البروستاته بالهندسة الجينية

مُساهمة  نائل عبدالرحمن العلي في الأحد 20 نوفمبر 2011 - 1:43


تعتمد طريقة علاج سرطان البروستاته على الجراحة أو الأشعة العميقة أو الهرمونات، ويعتبر العلاج الجراحي بالاستئصال الجذري للبروستاته أوالعلاج بالأشعة العميقة الطريقة المثلى في مراحل العلاج المبكر، أما في حال انتشار المرض إلى أجزاء الجسم في شكل ثانويات، سواء في الغدد اللمفاوية أو أجزاء الجسم الأخرى، فيتم العلاج باستخدام الهرمونات .

وباستخدام هذه الطريقة يتم التحكم في المرض مدة طويلة، لكن إذا نشأت مستعمرات من الخلايا السرطانية غير الحساسة للهرمونات، فإن ذلك يؤدي إلى انتشار المرض من جديد.

لقد خطا العلاج بالجينات الوراثية خطوة واسعة في اتجاه التغلب على الأورام السرطانية التي تصيب البروستاته، واستطاع فريق من العلماء التوصل إلى مصل جديد تم إعداده بأساليب الهندسة الوراثية، ويتوقع أن يكون له تأثير فعال في مساعدة المرضى المصابين بهذا النوع من
السرطان، والذين لم يستجيبوا لطرق العلاج التقليدية . وتعتمد هذه الطريقة على تعديل صفات الخلايا السرطانية المأخوذة من الأورام الثانوية عن طريق حقنها بالمصل الجديد لتتحول من خلايا
سرطانية إلى عناصر تحث الجسم على تكوين أجسام مضادة للسرطان الموجود فيها، مما يؤدي إلى تحطيم النموات السرطانية الثانوية وأمكنة نشأتها في البروستاته. وأثناء التجارب عثر الباحثون
على الجينة المنشطة لاستجابات الجهاز المناعي، وتم تشجيع الخلايا على أن تقوم بقتل الخلايا السرطانية ثم زرعها داخل جلد فئران التجارب التي تعاني سرطان البروستاته، وبعد ذلك صبحت الفئران قادرة على التخلص من الخلايا السرطانية.

وحينما يتم إقرار هذا النظام العلاجي على البشر فإنه سيقدم مخرجاً لملايين المرضى الذين يعانون أو يموتون متأثرين بسرطان البروستاته كل عام.

المصدر: مجلة التقدم العلمي فبراير – 2011 ص 64


قال تعالى: " فَنَادَىٰ فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَـٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ ﴿87﴾ فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ ۚ وَكَذَٰلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ (88) " سورة الأنبياء.










avatar
نائل عبدالرحمن العلي
مدير الموقع
مدير الموقع

عدد المساهمات : 645
النقاط : 6269
الرتبه : 8
تاريخ التسجيل : 26/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى