المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 54 بتاريخ الجمعة 7 سبتمبر 2012 - 3:15
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 299 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Ahmad Altayf فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1650 مساهمة في هذا المنتدى في 898 موضوع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


خطة جديدة لإستكشاف الفضاء الخارجي

اذهب الى الأسفل

خطة جديدة لإستكشاف الفضاء الخارجي

مُساهمة  نائل عبدالرحمن العلي في الخميس 25 أغسطس 2011 - 22:44

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انتقلت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية إلى فصل جديد في استكشاف الفضاء بعد يومين من اختتام برنامج مركبات المكوك الفضائي بالإعلان عن تفاصيل خطط لتحديد ما إذا كان المريخ به أو كانت عليه مكونات للحياة.

وقال علماء في الإدارة إن مختبرا آليا يجري إعداده لإطلاقه في 25 نوفمبر الثاني سيحط في أغسطس 2012 قرب جبل في حفرة من الكوكب تشبه الأرض في المجموعة الشمسية. وجاء الإعلان بعد إسدال الستار نهائيا عن برنامج مركبات المكوك الأمريكي الذي تسيره (ناسا) منذ 30 عاما بهبوط المكوك اتلانتس يوم الخميس في مركز كنيدي للفضاء.

ولا يزال المخطط المفصل لإستراتيجية متابعة الاستكشافات لدى الوكالة معلقا ويخشى العديد من الأمريكيين أن يمثل نهاية برنامج مكوك الفضاء تنازل الولايات المتحدة عن رياديتها في مجال الفضاء.

لكن الرئيس الأمريكي باراك اوباما قال أن الهدف هو بناء سفن فضاء جديدة يمكنها السفر لأبعد من المدار القريب من الأرض الذي وصلت إليه مركبات المكوك وفي النهاية إرسال رواد فضاء إلى كواكب مثل المريخ وغيرها من الوجهات في قلب الفضاء. وقال وليد عبدالعاطي كبير العلماء في إدارة (ناسا) "أعير الكثير من الاهتمام للحدث الذي انتهى أمس بهبوط مركبة الفضاء الذي يمثل طي هذه الصفحة والانتقال لفصل جديد من استكشاف الإنسان للفضاء."

وأضاف عبدالعاطي في متحف الطيران والفضاء الوطني في واشنطن حيث اعلن عن موقع هبوط مختبر علوم المريخ "تتغير الاشياء وتتطور ولكن ما يظل ثابتا هو الدافع للاستكشاف والوصول لما هو ابعد وفهم ما يحيط بنا وموضعنا فيه."

المصدر: أخبار النادي



قال تعالى: " فَنَادَىٰ فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَـٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ ﴿87﴾ فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ ۚ وَكَذَٰلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ (88) " سورة الأنبياء.










avatar
نائل عبدالرحمن العلي
مدير الموقع
مدير الموقع

عدد المساهمات : 645
النقاط : 6292
الرتبه : 8
تاريخ التسجيل : 26/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى